2015/03/22
1:42 ص

كيفية حذف سجل المشاهدة والبحث في يوتيوب لتحافظ على خصوصيتك

كيفية حذف سجل المشاهدة والبحث في يوتيوب
كيفية حذف سجل المشاهدة والبحث في يوتيوب
موقع يوتيوب YouTube من المواقع الإلكترونية الأشهر في العالم وهو الخاص بشركة البحث جوجل Google حيث يوفر مجموعة كبيرة من الفيديوهات من مسلسلات وأفلام , وأغاني , وأناشيد وتُنشر عبر تلك المنصة التي يرتادها ملايين من الأشخاص من مختلف بقاع الأرض.
فنحن حينما نريد أن ننشر او نُشاهد فيديو ما أول ما نقوم به هو الذهاب إلي يوتيوب دوت كوم والكتابة عبر مربع البحث الذي في الأعلي لنبحث عن ما نريده , وفي نفس الوقت نقوم بنشر فيديوهات لنشاركها مع الأخرين تكون خاصة بنا وذلك من خلال خيار (التحميل) عبر الموقع في اليوتيوب.
وبما أن الخصوصية مهمة عند كل شخص يقوم بإستخدام الإنترنت , فاللأسف فعلى يوتيوب من الممكن أن تُنتهك خصوصيتك من خلال الإطلاع على سجل البحث والمشاهدة , فنحن حينما نقوم بالبحث عن كلمة أو جملة معينة ومن ثم مشاهدة الفيديو فإنه يتم تسجيل تلك العمليات وهذا فقط في حال كنت مسجلاً الدخول بحسابك في الجي مايل Gmail .
ولكن لاتقلق سنتعرف اليوم على الطريقة التي من خلالها يمكننا الفيام بحذف سجل المشاهدة والبحث في يوتيوب لنتخلص من آثارنا في حال لم نرغب في إطلاع الأخرين عن الأشياء التي قمنا بمشاهدتها , فإن رغبت في ذلك أتبع النقاط التالية  :

خطوات العمل

  • قم بتسجيل الدخول عبر www.youtube.com من خلال حسابك في الجيميل بكتابة بريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك .
  • بعد أن تدخل قم بالنقر على الخيار (سجل المشاهدة) Watch History وتجده في القائمة الجانبية من بين الخيارات الأخري المتوفرة وبالتحديد أسفل (إشتراكاتي) My Subscriptions .
  • ستنقل إلي صفحة جديدة فيها خياران (سجل المشاهدة) والأخر (سجل البحث) يمكنك النقر على زر (محو سجل العرض بالكامل) Display fully erase record لحذف مشاهداتك أو يمكنك النقر على (إيقاف سجل العرض مؤقتاً) Pause Display Record لوقف العرض بشكل مؤقت وإرجاعه مرة أخري في وقت آخر  وذلك لتمنع من حفظ المشاهدات التي تقوم بها .
    • وبنفس الطريقة لسجل البحث حيث يمكنك حذفه بالكامل أو الإبقاء عليه مؤقتاً بإيقافه وذلك لمنعه من تسجيل العمليات التي تقوم بها خلال إستخدامك للموقع .
بالطريقة السابقة يمكنك الحفاظ على خصوصيتك ومنع المتطفلين والمتلصصين من الإطلاع على ما تقوم به وتشاهده عبر يوتيوب , وكما قولنا فإن عمليات التسجيل تتم في حال قت بتسجيل دخولك إلي حساب بريد قوقل.
?? ????? ??????? ؟
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نبذة عن الناشر (المالك)

-زرقي أمين تقني سامي في الإعلام الآلي تخصص صيانة
العتاد والانضمة الرقمية وبرمجتها + مطور مواقع ومصمم
ألعاب خبرة طويلة في مجال التجارة الإلكترونية.............
*By Zergui Amine Mouhamed*

مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

Security certificate

DMCA.com Protection Status