2015/04/25
8:48 م

شرح مصور لكيفية منع Google+ من انتهاك خصوصيتك ورفع صورك وتعطيل خاصية Instant Upload


م. عبدالله العلي – أخصائي أمن معلومات ومحقق جنائي في جرائم الكمبيوتر –  :
+Google هو الشبكة الاجتماعية التابعة لشركة قوقل والتي اطلقتها مؤخرا لتنافس بها الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل تويتر والفيس بوك وغيرهم .
[warning] +Google  وانتهاك الخصوصية [/warning]
قوقل قامت بتعديل سياسات الخصوصية وصار ينتهك العديد من الخصوصيات ويجمع العديد من المعلومات حولك ويسير عل خطى موقع الفيسبوك الذي لا يعترف بشيء اسمه خصوصية مستخدميه بل ويفتش برسائلهم الخاصة ثم يبلغ عنهم أجهزة الشرطة !
قوقل بلص وعند تحميله لجهازك الآيفون أو الأندرويد وعند قيام البرنامج بإظهار الإعدادت الخاصة به، سيمر عليك سريعا إعداد بإسم Instant Upload ، والتي يقوم قوقل بلص بتفعيلها تلقائيا وبشكل إفتراضي، إلا ان تقوم بإغلاقها أثناء الإعدادات ، وكان المفروض من قوقل بلص أن تقوم بتعطيل هذه الخاصية إبتداء ثم تخيير صاحب الحساب بتفعيلها .
كما أن أغلب الناس يقومون بالضغط على متابعة ولا ينتبهون الى هذه الاعدادت مما شكل خطر كبير على خصوصيتهم ، حيث أن جميع الصور التي سوف يلتقطونها بعد ذلك سواء من داخل تطبيق قوقل بلص او من اي تطبيق آخر او من الكاميرا مباشرة ، سوف يذهب الى سيرفرات قوقل  في البوم خاص بك .
هذا الألبوم لن يشاهدة أحد غيرك وكل صورك عليه ، والكثير من الناس لا يرضى ذلك او لا يدري عنه اصلا ، وقد يسبب لهم إحراج كبير يوما ما ، كما أنه لو تم اختراق حسابك فالهاكر قادر على مشاهدة كل هذه الصور والتي العديد منها سيكون خاصا !!
وفي كل الأحوال لا تقبل أبدا لقوقل أن يصل لصورك الخاصة ولا تقم بتفعيل هذه الخاصية أبدا ، فإن هذه الشركات مثل قوقل والفيسبوك غير مؤتمنه ولا يمكن الوثوق بهم وبتلاعبهم وتغييرهم لسياسات الخصوصية من حين لآخر ، مثلما قام الفيسبوك بتغير سياسة الصور وأعلن ان اي صورة في الفيسبوك هي ملك وحق للفيسبوك !!
شاهد بالأسفل صورة خاصية instant upload التي ستظهرلك ببداية الإعدادت في قوقل بلص وتعمل بشكل افتراضي الا في حال قمت باغلاقها، في حالة الموافقة سيتم رفع صور كامرتك الى قوقل بلاس في البوم خاص :
كيف تتأكد هل حصل قوقل على صورك أو لا ؟
  •  بما أن قوقل جعلت رفع الصور مفعل بصورة افتراضية والكثير من الناس قام بالضغط على “متابعة ” وهو لم ينتبه، فإن قوقل قد حصل على صورهم من بعد تحميل البرنامج على الجهاز، وللتأكد هل حصل قوقل على صورك أو لا !! أدخل لحسابك بقوقل بلص من هنا :
  •   ثم توجه الى photo ثم Instant upload
  •   او من خلال التطبيق نفسه ، تدخل على التطبيق ثم Photos ثم Instant upload وستجد الصور التي قام برفعها في حالة موافقتك اثناء الاعدادت ، مثل الصورة التالية لشخص رفع 3600 من جهازه دون علمه :
ماهي instant upload ؟
هي ميزة تقوم بسحب جميع صورك التي تقوم بتصويرها في هاتفك ومن ثم ورفعها في ملف خاص لا يشاهده احد الا قوقل وانت وتستطيع مشاركة محتواه باختيارك .
كيف تقوم بتعطيل خاصية instant upload من قوقل بلس
  • للآيفون : من خلال تطبيق قوقل بلس في الآيفون تابع الصور واجعل instant upload على الـ off


  • للأندرويد : عن طريق الغاء ميزة رفع الصور من التطبيق نفسه ايضا عن طريق التوجه للإعدادت كما في الصوره التالية :
وهنا الطريقة لمن قام بتحديث نسخة القوقل بلص للأندرويد لآخر اصدار
[warning] الطريقة خطيرة وفيها تعدي واضح على خصوصيتك وننصحك بإلغاء هذه الميزة فوراً من خلال هاتفك سواءً للأندرويد أو الآيفون [/warning]
ساعدنا بنشر هذا التقرير لأصدقائك ومن حولك ..
?? ????? ??????? ؟
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نبذة عن الناشر (المالك)

-زرقي أمين تقني سامي في الإعلام الآلي تخصص صيانة
العتاد والانضمة الرقمية وبرمجتها + مطور مواقع ومصمم
ألعاب خبرة طويلة في مجال التجارة الإلكترونية.............
*By Zergui Amine Mouhamed*

مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

Security certificate

DMCA.com Protection Status