2014/09/19
9:41 م

كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!

كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!


كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر! أحد الحسابات المزورة التي تنتحل صفة خدم تحقق لسرقة كلمات المرور لمشتركي تويتر
كشف موقع ذا فيرج تفاصيل اختراق خدمة تويتر بانتحال خدمة تحقق من المشتركين. وأشار الموقع الذي ساهم في كشف الخديعة إلى أن قامت تويتر بأغلاق حسابات مشترك انتحل خدمة إصدار علامة تحقق من هوية صاحب حساب تويتر.
فقد أوقع حساب ينتحل هوية خدمة لتويتر بآلاف من المشتركين في خدمة تويتر، والحساب وهو @privateverified، يزعم أنه يوثق اسم المشترك بالحساب على أنه حساب حقيقي لحامله بإصدار علامة تحقق زرقاء ✔، وقامت تويتر بإغلاق الحساب لكن ذلك تم بعد إلحاق ضرر كبير وخديعة بآلاف المشتركين فقد تبع الحساب أكثر من 22 ألف خلال 24 ساعة من إطلاقه، وقام صاحب الحساب بتهنئة بعض أصحاب الحسابات التي نالت علامة التحقق لكي يوقع بالعشرات ويوحي بأنه خدمة من تويتر يتغريدة يلمح فيها إلى حرض الشركة على منع انتحال حسابات تويتر.
 وتبين لاحقا وجود عشرات الحسابات الوهمية التي قامت بخداع مشتركي تويتر ومنها الحسابات التالية: @Verifiedtwltter@VerifiedTwiiter, @RequestVerified, @NextVerified.  @freeverifying, @iWillVerify
ورفضت تويتر التعليق على هذه الحسابات لدى طلب موقع ذا فيرج ذلك، لدواعي حماية الخصوصية لكنها أغلقت معظمها ونشرت تحذيرا على مدونتها أفادت فيه عن وقوع قرابة ربع مليون مشترك ضحية لهذه العملية التي كشفت بياناتهم.
(يحذر موقع B2B بدروه من متابعة أصحاب الحسابات التي تم التحقق منها وتحمل علامة حساب تم التحقق منه)
المصدر: أريبيان بزنس
?? ????? ??????? ؟
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نبذة عن الناشر (المالك)

-زرقي أمين تقني سامي في الإعلام الآلي تخصص صيانة
العتاد والانضمة الرقمية وبرمجتها + مطور مواقع ومصمم
ألعاب خبرة طويلة في مجال التجارة الإلكترونية.............
*By Zergui Amine Mouhamed*

مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

Security certificate

DMCA.com Protection Status